Monday, August 07, 2006

رجال ضد أمريكا


بوليفيا..حدوتة يسارية!!


إذا أمكننا أن نلون قارة أمريكا الجنوبية على الخريطة العالمية بلون ما، فلا بديل عن اللون الأحمر الذي يرمز إلى الثورة الاشتراكية التي تغلغلت في معظم دول القارة، منذ بدأها الزعيم الكوبي "فيدل كاسترو" أواسط القرن الماضي.
كما لو قدر لنا أن نلقي نظرة على الزعيم الثوري "أرنستو تشي جيفارا" في مرقده الآن، لظهرت لنا ابتسامته الساحرة أكثر اتساعا وأملا مما طبعته في قلوب وعقول الملايين من محبيه ومعتنقي مبادئه الثورية، ولَعبر لنا عن رضاه بما ينجزه القادة اليساريون في أمريكا اللاتينية اليوم من تقدم اقتصادي وتكتل سياسي ينطلق من قاعدة يسارية صلبة في مواجهة السياسات الأمريكية.
ولا شك أن روح "تشي" في منتهى السعادة بتجربة اليسار الديمقراطي في قارته التي أفرزت رؤساء يتمتعون بتأييد جماهيري نابع من ثقة الشعوب في برامجهم الانتخابية. "لولا" في البرازيل، و"شافيز" في فنزويلا، والرفيق "موراليس" في بوليفيا..أول هندي أحمر يدخل قصر الرئاسة في "لاباس"..وينتصر للفقراء في دولته مؤمما الثروات الطبيعية لصالح مواطنين لا يتجاوز دخل الفرد فيهم دولارين يوميا..ومحولا بوليفيا إلى "حدوتة يسارية" تتطلع إليها أنظار العالم..بعد أن رفع وطبق الشعار الانتخابي "كرامة..سيادة..إنتاج".

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker