Friday, January 26, 2007

الكوفية الفلسطينية ملطخة بنجمة داود

رمزا للنضال العربي والعالمي

الكوفية الفلسطينية البيضاء المنقطة بالأسود، ليست مجرد هوية فلسطينية جغرافية وشعبية، بل أصبحت هوية عربية نضالية، و ربما عالمية. فأحسن هدية تقدمها لصديق روسي هي "عرفاتكا".. وهو اسم الكوفية الفلسطينية الذي اشتقه الروس من اسم أبو عمار رحمه الله. وبمرور الوقت جسدت الكوفية، رمزية التاريخ الفلسطيني، وانعكست على رقعتها القماشية خريطة الحزن ودروب الالام في الأراضي المحتلة، وكان مجرد ارتدائها في المظاهرات تأكيدا على الحلم في التخلص من الاحتلال وإعلان الدولة

عارضة أزياء إسرائيلية


الجديد أن الإسرائيليين بعد أن سرقوا الحمص والشيشة والفلافل، والرقص الشرقي، جاء دور الكوفية؟ فقد قام جابي بن حاييم وموكي هرئيل بتصميم كوفية عربية فلسطينية لون خطوطها بالأزرق على خلفية بيضاء، طبقا للخطوط الرئيسية للعلم الإسرائيلي!
وقد قال هرئيل لصحيفة "هآرتس":"إن الكوفية واحدة من معالم الشرق الأوسط، فالكوفية الأردنية ألوانها الأحمر والأبيض، والفلسطينية الأسود والأبيض، واقتباس الكوفية وسيلة أخرىللاندماج الإسرائيلي في حيز الشرق الأوسط. فلكل دولة في المنطقة الكوفية الخاصة بها، فلماذا لا تكون كوفية إسرائيلية باللونين الأزرق والأبيض؟.. نحن جزء من المنطقة وسنبقى فيها على ما أعتقد.»

عناق أم عراك


وقال هرئيل إنّ الكوفية الإسرائيلية الجديدة تحافظ على مميزات أصلية لكنها تحوي مميزات إسرائيلية ويهودية. فعند الخطوط الزرقاء على أطراف الكوفية يوجد ذكر للعلم الإسرائيلي، ونجمات داوود».

ما شعورك تجاه هذه الصورة؟

Labels:

4 Comments:

At 12:48 AM, Blogger kaed said...

سيدى ماذا بقى لنا لم يسرقة أحفاد القردة و الخنازير

 
At 2:32 AM, Blogger aboud said...

شوف ياعم قائد أنت معاك حق..لكن احنا اللي بنفرط في حقوقنا..انا شخصيا مش زعلان على الكوفية يسرقوها..ويشبعوا بيها كمان..بس نفسي احنا بقى نسرق منهم التفوق العلمي، نسرق منهم قمر صناعي، برنامج نووي أي حاجة كده تفتح النفس، وبما أنك القائد فأنا مستنى منك الحل والربط..ويجعله عامررررررررر

 
At 6:41 AM, Blogger أخف دم said...

ازيك يا عبود.زبجد والله عاجبنى جدا البوستات بتاعتك واللى بتحسسنى بجد ان لسه فيه ناس بتتابع الأخبار العربية وخايفة على هويتنا..
بس هيه دى طبيعة الصهاينة يا عم..كل ما يلاقوا حاجة رمز لينا ياخدوها..ده حتى الرقص الشرقى اللى هوه عقد احتكار لينا بأمارة إعلان نورت مصر برضه خدوه..
ربنا يصبرنا ..
إن نصر الله قريب

 
At 1:28 AM, Blogger aboud said...

صباح الفل ياعم اشرف أنا فرحان أنك طلعت من المنصورة، علشان أعز أصحابي من المنصورة، والظاهر فعلا أنها بلد المواهب
صباح الفل يا جميل

 

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker