Wednesday, April 19, 2006

فضيحة: خبراء "إسرائيليون" يديرون مزرعة جمال مبارك في سيناء


يوسف والي وأسامة الباز يتعاونان مع جمعية سرية صهيونية

لا يخلو جراب جمال مبارك من المفاجآت، وأخر مفاجآته امتلاكه مزرعة مانجو شاسعة في سيناء تضم أكثر من 60 ألف شجرة. وكشفت صحيفة هاارتس العبرية في عددها الصادر بتاريخ 10-4-2006 عن تعاون اقتصادي بين أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني جمال مبارك، وخبراء "إسرائيليين".
وكانت الصحيفة نشرت تقريرا مطولا كتبه محرر الشئون الاستخبارية بالجريدة "يوسي ميلمان" عن رحلة قام بها عدد من ضباط الجيش الإسرائيلي الذين شاركوا في حرب أكتوبر للبحث عن رفات زملائهم الذين قتلوا أثناء المعارك في سيناء. وفي ثنايا هذا التقرير ذكر "ميلمان" أن المجموعة الإسرائيلية مرت على مزرعة جمال مبارك في سيناء، وهي مزرعة مترامية الأطراف مقامة على آلاف الأفدنة، وتحتوي على 60 ألف شجرة مانجو. ويشرف عليها خبراء "إسرائيليون"، يوجهون الفلاحين، ويقدمون الإرشاد الزراعي اللازم لمزرعة جمال مبارك، الذي وصفته الصحيفة في نفس التقرير بالوريث السياسي لحسني مبارك.

الكارثة الأكبر التي كشفتها الصحيفة العبرية، أن مجموعة الضباط "الإسرائيليين" دخلوا إلى أماكن في سيناء "محظور وصولهم إليها"، بفضل علاقات ضابط "إسرائيلي" متقاعد، ورجل أعمال حالي يدعى "يتسحاق سيجف" كان الحاكم العسكري لسيناء في فترة الاحتلال "الإسرائيلي" ثم ملحق عسكري في "إيران"، وشارك في عدة هجمات كوماندوز على القوات المصرية، وأسس جمعية سرية تعرف باسم "أبناء إبراهيم" ركزت نشاطها في البداية على توطيد العلاقات بين المسئولين "الإسرائيليين"، ونظرائهم الفلسطينيين، وعندما فشلت بسبب اندلاع انتفاضة الأقصى، سعى "سيجف" إلى توطيد علاقات رؤسائه، مع المسئولين المصريين. واستطاع من خلال هذه الجمعية تسهيل مهمة "الإسرائيليين" الأخيرة في سيناء مستعينا كما تقول الصحيفة، بأسامة الباز المستشار السياسي للرئيس مبارك، ويوسف والي نائب رئيس الوزراء، ووزير الزراعة السابق، ومسئول أمني آخر رفيع المستوى.
وقام المسئول الأخير بتوفير حراسة لصيقة للوفد "الإسرائيلي" عبارة عن حرس خاص مدججين بمدافع رشاشة من طراز "كارل جوستاف"، علاوة على جيش جرار من الجنود ورجال الشرطة، وأتوبيس نقلهم من القاهرة إلى الاسماعيلية، تتقدمه دراجة بخارية، لأفساح الطريق، وتتذيله سيارة مكدسة بالحرس الخاص، وعلى متنه مترجم عبري كان يعمل سكرتيرا للمركز الأكاديمي "الإسرائيلي"، وسبق له أن زار إسرائيل 34 مرة.
مـحـمـد عـبـود

Labels:

3 Comments:

At 2:45 AM, Blogger أبو العربى said...


لن أعلق على موضوعات البلوجز فيكفى أنها للمتألق دائماً " محمد عبود " 00

لكنى هنا لأهنئ " محمد عبود " على هذه المدونة الرائعة التى جمع فيها كل موضوعاته الوطنية القيمة التى تشكل فى مجملها مرجعاً وطنياً وتاريخياً للباحثين الجادين 00

وكل التحية للرائع النبيل " عصام حسين " الذى دلنا على هذا الموقع الجميل 00

و لكم جميعاً كل حبى وتقديرى ،،، 0

 
At 2:16 AM, Blogger aboud said...

أخي العزيز أبو العربي، أشكرك شكرا جزيلا، على هذه التحية الرقيقة، وهي ليست غريبة على شخص خلوق، وكاتب كبير، أستمتع كثيرا بمشاركاته في منتدى كفاية التي أثرت المنتدى، وزادته عمقا وحيوية..وأرجو الله أن يجعل في هذا "البلوج" نفعا للجميع.
لك خالص التحية والمودة، ولكل أعضاء المنتدى..والصديق والأح عصام حسين.

 
At 1:23 PM, Anonymous Anonymous said...

اين تقع تلك المزرعة لقد مررت بسيناء مترا مترا بطلوا اشاعات واذا اردت مصداقية قول لى فين او انا ادعوك لزيارتى بالاسماعيلية وتليفونى 0101603951
وانا بالمناسبة صاحب مدونة www.abohusain56freedom.blogspot,com
لاوجود لتلك المزرعة
تقبل تحياتى

 

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker