Monday, April 03, 2006

نواب "الكيف" على أبواب الكنيست


حزب الورقة الخضراء: زراعة البانجو فوق السطوح

"إسرائيل يجب أن تسمح لمتعاطي البانجو والحشيش بزراعة النباتات المخدرة فوق أسطح منازلهم. كما يجب أن تسمح بافتتاح "كافيهات " لتقديم المخدرات في المناطق الصناعية كما يحدث في هولندا". هذه الكلمات هي النقطة الأولى في البرنامج الانتخابي لحزب "الورقة الخضراء" في "إسرائيل". وهذه العبارة التي تبدو فانتازية للغاية دفعت بحزب الورقة الخضراء إلى الأمام في استطلاعات الرأي، حتى أنه بات مرشح للحصول على مقعدين في انتخابات اليوم.
رئيس الحزب "بوعاز فيختال" الذي خاض الانتخابات في الدورتين السابقتين يتوقع أن يعبر حزبه نسبة الحسم هذه المرة بسبب زيادة نسبة الأصوات العائمة، والتفاف أعداد من الشباب حول حزبه. نتيجة دعوته لإلغاء جميع الدعاوى القضائية المرفوعة على شباب بتهمة تعاطي المخدرات.
الطريف أن "فيختال" يؤكد أن حزب تعلم الدرس من الانتخابات الماضية ولم يعد حزب الموضوع الواحد، فهو الآن لا ينادي بإباحة المخدرات فقط، ولكن يدافع عن الشواذ أيضا، ويدعو لتقنين الزنا، بل ويدلي برأيه في القضايا السياسية كالصراع العربي- الإسرائيلي، ووضع القدس!
وقد تحول حزب الورقة الخضراء إلى فاكهة الصحافة الإسرائيلية طوال الفترة الماضية، ففي يديعوت أحرونوت يقول "فيختال" أن أدعو لتقنين الدعارة، فمن الأفضل الإشراف على الدعارة وفتيات الليل، بدلا من تركهم فريسة لعصابات المافيا، وأباطرة الجريمة المنظمة. كما أن الدعارة أقدم مهنة في التاريخ. لذلك لا يمكن القضاء عليها، والحل في تقنينها حتى نقضي على تجارة الرقيق الأبيض، ونفتح الباب أمام الرجال والنساء الراغبين في الالتحاق بهذه المهنة للعمل في آمان. وفي ظل هذه التنظيم ستتمكن الدول من جمع ضريبة الدخل منهم، فيستفيد الطرفان. كما ستخفض المخاطر الصحية الناجمة عن الدعارة إذا ما خضعت لإشراف الدولة.
وفي سؤال وجهته صحيفة معاريف لرئيس الحزب، حول إذا ما كان سيمرر في الكنيست قانونا لإباحة تعاطي الحشيش والبانجو أجاب: بالطبع، لقد أعددنا مشروع قانون بهذا المعنى. وهدفنا إباحة زراعة البانجو وكل النباتات المخدرة في المنازل، فوق الأسطح، وفي البلكونات. لأن ذلك سيقطع العلاقة بين متعاطي المخدرات الخفيفة والتاجر الذي يجرجرهم لإدمان المخدرات الخطيرة. وعلى ذلك فإن الزراعة المنزلية، وفتح "كافيهات" لبيع المخدرات هي أفضل طريقة لحل المشكلة.
ويعتز أعضاء حزب الورقة الخضراء بأنفسهم كثيرا ففي سؤال وجهته يديعوت أحرونوت لمرشح الحزب حول إذا ما كان سيستغل الحصانة لتدخين "جوينت بانجو" داخل الكنيست؟ أكد أنه يحترم الكنيست والقانون، ولن يستغل الحصانة استنغلال سيء، كما يفعل أعضاء الكنيست الأخرون الذين يبحثون عن الثراء، والمكاسب المادية!!

نجاح "الورقة الخضراء" في استطلاعات الرأي بدا غير مسبوق، مما شجع أحزاب مستقرة انتخابيا للاقتباس من برنامجها. فقد أعلن حزب ميرتس أنه سيدافع عن حقوق الشواذ ومتعاطي المخدرات. فيما اعتبره "إيهود شيم طوف" المرشح رقم (2) في حزب "الورقة" محاولة لسرقة ناخبي الحزب الجديد. وكانت النتيجة أن انخفضت مقاعد ميرتس، ولم تنجح الورقة الخضرا في تكييف الناخبين!!

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

eXTReMe Tracker